أسباب حساسية الجلد for Dummies

Wiki Article



تشمل أسباب الإصابة بحساسية الشمس تفاعلات الجهاز المناعي لأشعة الشمس وبعض الأدوية والمواد الكيميائية التي تجعل الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس.

الأمراض الجلدية. حيث تشمل الأمثلة جفاف الجلد (الجُفاف)، والإكزيما (التهاب الجلد)، والصدفية، والجرب، والطُّفيليات، والحروق، والندوب، ولدغات الحشرات، والشرى.

(*) الذئبة الحمراء: تتمثل هذه الحالة بمهاجمة جهاز المناعة في جسم الإنسان المفاصل والجلد وكأنها جسم غريب، وقد يترتب على ذلك شعور المُصاب بالتعب طوال الوقت.[٧]

اقرأ أيضاً: عشر نصائح تساعد على تجنب إصابة الأطفال بالأكزيما

معاناة المصاب بالوذمة الوعائية أو الشرى من أعراض أخرى مثل مواجهة صعوبة في التنفس.

ويهدف علاج الجلد الجاف إلى إعادة الرطوبة إلى المناطق المصابة ومنع جفاف البشرة في المستقبل. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق وضع كريم أو مرهم مرطب مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

الأكزيما: لعلاج حساسية الجلد من الأكل من نوع الأكزيما، ينصح باستخدام المرطبات الموضعية، فمن المهم ترطيب البشرة جيدًا لتجنب أي من نوبات الأكزيما، بالإضافة إلى الستيرويدات الموضعية، اعتمادًا على شدة الأعراض.

المواد التي يؤدّي استخدامها قبل التعرض للشمس مباشرة إلى ظهور التهاب الجلد التماسي، مثل أنواع مُعينة من واقيات الشمس، وبعض الأدوية.

الأدوية المضادة للهستامين والتي بدورها تساعد على التخفيف من الأعراض.

ولم تتضح بعد أسباب إصابة بعض الأشخاص بحساسية الشمس دون غيرهم. ويمكن أن تؤدي الصفات الموروثة اضغط هنا دورًا في ذلك.

وأيضاً ينصح بتنظيف البشرة جيداً قبل تطبيق الماكياج عليها.

سنتعرف في هذا المقال على أسباب حساسية الجلد من الأكل، وطرق علاجها.

وهذا الطفح ليس معديًا، إلا أنه قد يكون سببًا للشعور بالانزعاج الشديد.

التهاب الجلد التماسي التحسسي أو إكزيما التماس، هي طفح جلدي يظهر مباشرة بعد لمس مادة ما تسبب الحساسية لطفلك، مما يؤدي لانتشار بقع حمراء وأحيانا ذات قشور.

Report this wiki page